TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط الكويتي يتراجع 15 سنتاً إلى 63 دولاراً للبرميل

النفط الكويتي يتراجع 15 سنتاً إلى 63 دولاراً للبرميل
صورة تعبيرية

مباشر - محمد فاروق: تراجع برميل النفط الكويتي خلال جلسة أمس الثلاثاء، وذلك بعد أن سجل انخفاضاً بواقع 15 سنتاً ليصل إلى 63 دولاراً، مقابل 63.15 دولار للبرميل أول أمس الاثنين، وذلك وفقاً للسعر المُعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

عالمياً، ارتفعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات أمس، بدعم تراجع الإمدادات في الولايات المتحدة الأمريكية جراء موجة الطقس البارد التي أضرت بالمعروض.

وذكر تقرير أن إنتاج النفط الأمريكي تراجع بأكثر من مليوني برميل يومياً، بفعل موجة الطقس البارد التي ضربت ولايات رئيسية لإنتاج الخام أبرزها تكساس؛ ما أثر سلباً على الإمدادات خاصة في حوض "بيرميان".

كما واصل النفط استفادته من عمليات توزيع اللقاحات ضد فيروس "كورونا"، حيث أقرت منظمة الصحة العالمية الاستخدام الطارئ للقاح شركة "أسترازينيكا".

وصعد سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أبريل/نيسان بنسبة 1.5% أو 92 سنتاً مسجلاً 63.35 دولار للبرميل عند التسوية.

كما ارتفع سعر عقود خام نايمكس الأمريكي تسليم مارس/آذار بنحو 1% أو 58 سنتاً ليسجل 60.05 دولار للبرميل، وهو المستوى الأعلى منذ يناير/كانون ثاني 2020.

وسجل سعر عقود الغاز الطبيعي تسليم شهر مارس/آذار ارتفاعاً بنسبة 7.5% أو 22 سنتاً ليصل إلى 3.129 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، وهو أعلى مستوى لعقد الشهر المُقبل منذ بداية نوفمبر/تشرين ثاني الماضي.

ترشيحات:

"كميفك" توصي بإطفاء الخسائر المتراكمة وتخفيض رأس المال

"السكنية" الكويتية توزع الدفعة الثالثة من شقق "جابر الأحمد"